#أنت_المانيجر (2) | تعرف على واجهة اللعبة

0 25

سلسلة #أنت_المانيجر هي سلسلة يقدمها فريق عمل فوتبول جرينتا للتعريف بلعبة المحاكاة Football Manager وطريقة لعبها وأهم أسرارها. نأتيكم بالجزء الثاني من السلسلة والغرض منه التعريف بواجهة اللعبة ونوافذها. ويمكنك قراءة الجزء الأول من هنا.

الواجهة الرئيسية للعبة.

تتكون الواجهة الرئيسية لفوتبول مانيجر 2018 من قائمتها المعتادة لجميع نسخها الأخيرة. يظهر على اليمين شكل المدرب الذي تقوم باختياره أثناء قيامك بإنشاء ملفك الشخصي كمدرب. بجواره خياري تحميل لعبة قد قمت بحفظها من قبل من خلال load game. أو الانضمام للعب المفتوح عن طريق الاتصال بالشبكة من خلال أمر join online game.

أسفلهما يمكنك إيجاد مجموعة خيارات لضبط تفضيلاتك لمظهر اللعبة، مشاهدة مباراة كنت حفظتها من قبل، اعداد تفضيلاتك للعب عبر الشبكة online قائمة حقوق اللعبة والمساهمين عليها. دليل استخدام للعبة لن تحتاج إليه إذا ما تابعت هذه السلسلة. لوحة القيادة والتي تعرض أعلى نقاط تدريبية تحصل عليها مستخدمو اللعبة. وأخيرًا خيار quit لأغلاق اللعبة.

على اليسار تجد خيارات بدأ لعبة جديدة وسنوضح الفرق بين هذه الخيارات خلال موضوعات مفصلة. ولكن بإيجاز:

Career: وهو خيار بدء لعبة جديدة كمدرب لنادٍ تقوم بأختياره، كذلك يمكنك أن تبدأ اللعبة بدون وظيفة لمزيد من الواقعية، ولكنك لن تحصل على أي عرض في فريقٍ كبير.

Fantasy Draft: قد يبدو الاسم مألوفًا بسبب لعبة الدرافت والتي تقدمها لعبة الفانتاسي للدوري الإنجليزي هذا الموسم. وهذا لأن الفكرة مشابهة تمامًا. تنضم لدوري مع مجموعة من المدربين عبر الانترنت، وتبدأون في اختيار مجموعة من اللاعبين بنظام القرعة. ثم يبدأ المدربون في مواجهة بعضهم البعض.

Online Career: مثل الخيار الأول ولكن هذا يتيح لك دعوة أصدقائك واللعب سويًا أونلاين.

Create-A-Club: عكس الخيار الأول فأنت هنا لا تختار فريقًا موجودًا بالفعل، بل تقوم بانشاء ناديك الخاص لتقوده للمجد.

عند بدأ لعبة جديدة وتقوم باختيار career مثلًا. يأتي دور اختيار الفريق الذي تريد تدريبه. ويتم ذلك من خلال النافذة التالية.

في البداية تجد خيار يتيح لك تحديد الطريقة التي تريد تبدأ بها اللعبة؛ كمدرب لفريق، كمدرب لمنتخب قومي، كمدرب لفريق ومنتخب قومي معًا، أو أن تبدأ بدون وظيفة. وكما سبق التوضيح إذا أردت البدأ بلا وظيفة فعليك أن تتحلى بالصبر لأنك ستستغرق وقتًا كثيرًا قبل أن تصل لتدريب فريق كبير.

بعدها يأتي دور أختيار الفريق، وهو ما يتم عن طريق تحديد البلد التي تريد التدريب فيها من الأساس، ثم الدوري (الدرجة الأولى أم الثانية أم الثالثة على سبيل المثال) ثم الفريق الذي تريد تدريبه.

بعد اختيار الفريق تقوم بالضغط على advanced setup وتظهر لك نافذة اعدادات قاعدة بيانات اللعبة.

تقوم بإضافة الدوريات التي تريد تواجدها أثناء لعبك للعبة. الدوريات التي لا تقوم بإضافتها تكون موجودة وفرقها موجودة ولكن لا يلعب بها مباريات ولا يمكنك التدريب فيها. ولكنك ستشاهد فرقها في المسابقات القارية على سبيل المثال.

يمكنك من هنا إضافة أي عدد تريده من الدوريات، ولكن عليك أن تعلم أن حجم قاعدة البيانات يؤثر على سرعة معالجة حاسوبك لأحداث اللعبة، لذلك ينصح بعدم أختيار عدد كبير جدًا من الدوريات إذا كان معالجك غير جيد حتى لا تسير اللعبة بشكل بطيء، يمكنك الإعتماد على خاصية الـ estimated game speed التي تقدمها اللعبة. لعبة بنجمتين من أصل خمسة ستسير بشكل جيد.

الخطوة الأخيرة قبل بدأ اللعبة هي انشاء ملف شخصي كمدرب، وهذا يتم على ثلاث مراحل.

المرحلة الأولى: البيانات.

ستقوم بملء بياناتك الشخصية كمدرب بالشكل السابق. في جزئية الـ responsibilities تتيح لك اللعبة اختيار المهام التي تريد أن تقوم بها بنفسك أو تتركها لجهازك الفني.

المرحلة الثانية: تحديد المظهر.
 من هنا تقوم باختيار السن والوزن والطول. الملابس، وأخيرًا شكل الوجه. من أحدى المميزات المثيرة للأهتمام في اللعبة هو إمكانية استخدامك لصورة شخصية لصنع وجهًا أقرب لوجهك الحقيقي.

بتحديد النقاط التي ستطلبها اللعبة ستتمكن من الحصول على ملامح أقرب لملامحك، كما في الصورة المقابلة، شخصية المدرب شبيهة بدرجة كبرى بالممثل هيو لوري والذي قمنا باستخدام صورته اثناء التجربة.

 

يمكنك بعد ذلك العودة لتغيير مظهر الشعر واختيار نظارة إذا ما كنت ترتدي واحدة، كذلك يمكنك إضافة شعر الذقن.

المرحلة الثالثة: أختيار أسلوب التدريب

تعطيك اللعبة مجموعة من النقاط التدريبية مبنية على خبرتك التدريبية والتي تحددها بنفسك عند بدأ اللعبة، قد تبدأ كمدرب هاوٍ وقد تضع خبرتك كمدرب من الطراز الرفيع.

تقوم بتوزيع هذه النقاط على مجموعة من المهارات التدريبية بالشكل الذي يناسبك. هذه النقاط ستعكس قدرتك على تطبيقها في اللعبة بالطبع. على سبيل المثال فإن درجة عالية من الإصرار أو determination تساعدك على الحصول على طلباتك من إدارة النادي. أما إذا ما كانت منخفضة ستواجه صعوبة في هذا الصدد لأن اصرارك في الطلب لن يكون كافيًا.

بمجرد تأكيدك تبدأ رحلتك كمدرب مع اللعبة وتقابل رئيس ناديك لتبدأ رحلتك مع فوتبول مانيجر، وهي الرحلة التي سنخوضها خلال الجزء الثالث من السلسلة. تابعونا.

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف