#أنت_المانيجر (1) | تعرف على فوتبول مانيجر اللعبة التدريبية الأفضل

#أنت_المانيجر سلسلة مقالات عن لعبة فوتبول مانيجر يقدمها لكم فريق عمل فوتبول جرينتا

0 770

لعبة فوتبول مانيجر Football Manager هي اللعبة رقم واحد عالميًا بمجال محاكاة حياة مدربي كرة القدم؛ حيث تنفرد اللعبة بواجهة رائعة، إضافة لسماحها بتطبيق مجموعة عريضة من الأفكار الفنية والخطط التدريبية. وتمتلك نظامًا ممتازًا للمحاكاة يقترب بشدة من عكس الإمكانيات الحقيقة لللاعبين والأندية والمدربين.
وتجذب اللعبة مجموعة من لاعبي الكرة كمعجبين، أبرزهم أنطوان جريزمان وعثمان ديمبيلي. إضافة لكون مجموعة من الأندية تستخدمها كوسيلة للكشف عن اللاعبين الموهوبين.

عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة يلعب فوتبول مانيجر بفريق ليفربول.

تقوم سيجا بنشر النسخة الرابعة عشر للعبة اليوم -الجمعة العاشر من نوفمبر- تحت المسمى التقليدي للسلسلة والذي يعبر عن اسمها وسنة نهاية موسم الصدور ليكون اسم نسخة هذا العام هو Football Manager 18.

وفي ضوء ذلك يبدأ معكم فريق عمل فوتبول جرينتا سلسلة من الموضوعات والمقالات تحت عنوان #أنت_المانيجر تهدف للتعريف باللعبة، طريقة اللعب، أهم مميزاتها، أهم الملاحظات والطرق لتتمكن من ممارسة اللعبة بشكل رائع، قوائم بالصفقات التي يجب أن تقوم بها في جميع المراكز، مواضيع للكشافين لتتعرف على المواهب والجواهر التي قد تجدها باللعبة، وشرح لتكتيكات بعض المدربين وطريقة تطبيقها باللعبة.

وهذا هو الموضوع الأول في السلسلة، والذي سيهدف في الأساس للتعريف بتاريخ اللعبة التدريبية الأشهر في العالم.

1992-2003: Championship Manager. 

الاصدار الأول من اللعبة والذي يعود لسنة 1992.

سنة 1992 قرر الشقيقان بول وأوليفر كولير ابتكار لعبة تدريبية جديدة. لذا عكف كلاهما على برمجة اللعبة الجديدة بغرفة نومهما بمقاطعة شروبشاير بإنجلترا. ثم قرر الأخوان الانتقال إلى لندن وتأسيس شركة تطوير ألعاب تحت مسمى Sports Interactive للدفع بفكرتهم للأمام. وتمكن الأخوين من الاتفاق مع شركة ألعاب تسمى إيدوس لأصدار النسخة الأولى من لعبتهم والتي أطلقوا عليها اسم Championship Manager.

وشهدت اللعبة مبيعات مرتفعة جعلتها لعبة المحاكاة التدريبية الأشهر في نهاية التسعينات وبداية الألفية الجديدة.

2003 – 2018: Football Manager.

في عام 2003 انفصل الأخوين كولير عن شركة إيدوس. فخسرا اسم اللعبة والواجهة، ولكنهم احتفظوا بقاعدة البيانات ومحرك المباريات؛ لذا قاموا بالتعاقد مع شركة سيجا للألعاب، واطلقوا اللعبة مرة أخرى ولكن تحت اسم جديد وهو Football Manager.

استمرت اللعبتان في المنافسة بعد الانفصال، لكن سرعات ما اختفت Championship Manager. وكان الإصدار الأخير من اللعبة في عام 2010.

واستمرت فوتبول مانيجر على الساحة باصداراتها العدة، حيث قامت اللعبة بنشر نسخة جديدة كل عام منذ 2005، بمجموع أربعة عشر نسخة.

وتخرج فوتبول مانيجر 18 للنور خلال أي ساعة الليلة -لم يعلن عن الساعة بالتحديد- لنبدأ رحلة جديدة من العمل التكتيكي الشاق.

هل تعتقد أن مهمة مدرب فريقك سهلة وأنك ستفوز بكل مباراة لو كنت مكانه؟ لماذا لا تجرب وتشاهد حقيقة الأمر؟ فوتبول جرينتا ستأخذ بيدك خلال تلك الرحلة لتساعدك على تطبيق أفكارك باللعبة. انتظرنا!

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف